حيث الإيجارات تكلف ثروة والمخازن تزدهر.. أغلى شوارع التسوق في أمريكا

العديد من تجار التجزئة تغلق أبوابها، ولكن يبدو أن المتاجر الفاخرة لاتزال تشهد ازدهارا كبيرا، وقد قدمت شركة “Cushman & Wakefield” قائمة أغلى شوارع التسوق في الولايات المتحدة، والتي تزدهر رغم الأزمة التي تشهدها تجارة التجزئة.

وقد صنف شارع مانهاتن كأغلى مكان في الولايات المتحدة لاستئجار مساحة لمتجر بيع بالتجزئة، وهو شارع التسوق الأكثر تكلفة في البلاد وكذلك في العالم، وفقا لتقرير جديد من قبل شركة العقارات التجارية “كوشمان & ويكفيلد”.

ويبدو أنه على الرغم من إغلاق العديد من المتاجر في الواقع، فإن هذا الاتجاه يؤثر في معظمه على مواقع المتاجر العادية، وليس الشوارع الرئيسية في أكبر المدن في الولايات المتحدة.

وقال التقرير أنه رغم الكثير من النقاش حول إغلاق المتاجر، فإن الأسواق الرئيسية في الشوارع الفاخرة لم تتأثر سلبا كما قد تقترح بعض العناوين الرئيسية.

وفيما يلي أشهر شوارع التسوق في أمريكا وفقاً لموقع “بيزنس إنسايدر” بالصور:

9- Walnut Street، فيلادلفيا

مثل العديد من المدن الأخرى، حصلت فيلادلفيا على حصتها من العلامات التجارية القائمة على التجارة الإلكترونية التي فتحت المتاجر في مناطق التسوق الرئيسية، وتبلغ قيمة الإيجار في شارع والنوت 125 دولارا للقدم المربع في السنة.

8- شارع نيوبري، بوسطن

يحتوي شارع التسوق الشهير في بوسطن على متاجر من العلامات التجارية القائمة على التجارة الإلكترونية، ولكنه مشهور في حد ذاته، حيث تبلغ فيه قيمة الإيجار 130 دولار لكل قدم مربع سنويا.

7- جادة وورث،  بالم بيتش

تتوفر المحلات التجارية في بالم بيتش بإيجار مريح، حيث يبلغ متوسط التكلفة ​​145 دولار لكل قدم مربع في السنة.

6- بين كوارتر، واشنطن العاصمة

في واشنطن العاصمة، يعتبر بين كوارتر أحد القطاعات الأكثر ديناميكية في المدينة، ويكلف الإيجار في هذا الشارع الشهير 205 دولار لكل قدم مربع في السنة.

5- طريق لينكولن، ميامي

طريق لينكولن في ميامي هي منطقة التسوق التي تجذب حشودا من المشاة، كما يجتذب المستأجرين بمعدل 300 دولار لكل قدم مربع في السنة.

4- شارع نورث ميشيغان – شيكاغو

في منطقة التسوق الشهيرة هذه، ترتكز الإيجارات على الواجهة البحرية التي أعيد تطويرها والتي تحتوي على متجر أبل الجديد، وتبلغ قيمة الإيجار حوالي 550 دولارا أمريكيا في القدم المربع في السنة.

3- Union Square،سان فرانسيسكو

إيجارات التجزئة في سان فرانسيسكو مرتفعة مثل الإيجارات السكنية، وتبلغ تكلفة الإيجار700 دولار لكل قدم مربع في السنة في منطقة التسوق الشهيرة في Union Square.

2- Rodeo Drive، لوس انجلوس

تزخر منطقة روديو دريف الشهيرة بمتاجر التجزئة الفاخرة،مما يجعلها تحتل المرتبة الثانية بجدارة، وتبلغ تكلفة الإيجارات في المنطقة 875 دولارا لكل قدم مربع في السنة.

1- Upper 5th Avenue، مدينة نيويورك

ولا تزال نيويورك في المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بإيجارات البيع بالتجزئة، ففي الجادة الخامسة، بين شارعي 49 و 60 تبلغ تكلفة الإيجارات 3000 دولار لكل قدم مربع في السنة.