الأماكن الأكثر رعباً حول العالم: عظام ودمى وموتى

*** EXCLUSIVE *** XOCHIMILCO, MEXICO CITY - MARCH 27: A haunting doll heads stares lifelessly into the camera on Isla de las Muñecas on March 27, 2016 in Xochimilco, Mexico City. Hidden in the Xochimilco canals is Mexicos creepiest tourist attraction - Isla de las Muñecas - Island of Dolls. When the islands only occupant discovered the corpse of a drowned girl in the canal, he began hanging up dolls all over the island to ward off her spirit. A two hour trajinera ride down the canals, the island is only accessible by boat and has evolved into a terrifying destination for explorers. Photographer Sebastian Perez Lira took the ride from his home in Mexico City to capture the spooky dolls on camera. PHOTOGRAPH BY Sebastian Perez Lira / Barcroft Images London-T:+44 207 033 1031 E:hello@barcroftmedia.com - New York-T:+1 212 796 2458 E:hello@barcroftusa.com - New Delhi-T:+91 11 4053 2429 E:hello@barcroftindia.com www.barcroftmedia.com (Photo credit should read Sebastian Perez Lira / Barcroft / Barcroft Media via Getty Images)

تحظى بعض الأماكن حول العالم بصيت واسع بسبب جمالها، لكن أخرى بلغت شهرتها الآفاق بسبب كونها أماكن لا يحتمل إنسان الاقتراب منها نظراً للقصص المرعبة التي نُسجت حولها، أو مشاهدها المريبة والغامضة. هذه قائمة بأبرز هذه الأماكن كما نشرها موقع “هابي لاندينغ”:

1. غابة أوكيغاهارا…الغابات الانتحارية
اشتهر هذا المكان الياباني باسم “الغابات الانتحارية”، فمنذ عام 1950 بلغ عدد المنتحرين في هذه الغابة أرقاماً غير عادية وصلت إلى 376 سنة 2016 فقط، وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 1 في المائة من حالات الانتحار تحدث في هذا المكان.

2. جزيرة الدمى
إذا كنتم ممن يخافون أفلام الرعب التي تلعب الدمى أدوار البطولة فيها، فسوف تكون منطقة شوشيميلكو، جنوب مكسيكو سيتي، بمثابة كابوس بالنسبة لكم. وتحكي الأسطورة أن فتاة غرقت هنا في الخمسينيات، فقرر رجل يدعى دون جوليان سانتانا باريرا جمع الدمى وتعليقها على فروع الأشجار لتهدئة روح هذه الفتاة. وفي عام 2001، وُجد الرجل غارقاً.

3. مستشفى مهجور للأمراض النفسية
عند زيارة مدينة بارما في إيطاليا، لا تفوتوا فرصة التجول في هذا المستشفى النفسي المهجور منذ عام 1978. في عام 1872، تم تحويل القصر إلى مستشفى للأمراض النفسية لاستيعاب المرضى من مقاطعة بارما. بعد إغلاقه، استفاد الفنان هربرت باغليون من هذا المكان الغريب لإطلاق العنان لخياله، والنتيجة مرعبة.

4. كنيسة العظام في إيفورا
تقع هذه الكنيسة الداخلية الصغيرة في إيفورا بالبرتغال، وقد بنيت في القرن السادس عشر من قبل راهب باستخدام حوالى 5 آلاف هيكل عظمي، قام باستخراجها من المقابر المجاورة.

5. مستشفى كامبريدج العسكري
يقع هذا المكان في بريطانيا، تم بناؤه في عام 1878 وأغلق عام 1996 بسبب ارتفاع التكلفة، وبعد استضافة عدد كبير من الجنود خلال الحروب المختلفة، بات اليوم يستخدم لتصوير أفلام الرعب ورفع التحديات أمام من يريد أن يزوره وحده، في الليل.

6. الموتى المعلقون في لوزون
لا يتم دفن الموتى تحت الأرض في جزيرة لوزون في الفيليبين، بل منذ 2000 سنة، يقضي العرف بتعليق التوابيت على المنحدرات. ويعتقد هنا أن هذه الممارسة تقربهم من أرواح أسلافهم وتسمح لهم بتجنب التهامهم من قبل الحيوانات البرية.

7. جزيرة هاشيما… المدينة الشبح
هذه الجزيرة تضم مدينة أشباح خالية بالكامل من السكان. تقع على بعد 20 كيلومتراً جنوب غرب ناغازاكي اليابانية، تأسست مع اكتشاف حقل الفحم في عام 1887، ثم هجرها السكان عام 1974 بعد تراجع نشاط التعدين.

8. سراديب الموتى في باليرمو
يقع هذا المكان المخيف في باليرمو، في صقلية الإيطالية، وهذه السراديب هي موطن للأجسام المحنطة. ففي القرن السادس عشر، بدأت مقبرة دير المنطقة تزدحم بالموتى فبنيت السراديب تحتها، وهي تضم حوالى 8 آلاف مومياء معظمها تعود إلى القرن التاسع عشر.

9. مومياوات كابايان
في كهوف فيليبينية على تلة في محافظة بينغيت، قامت قبيلة إيبالوي برصّ مومياوات غير عادية تغطيها الوشوم منذ القرن الثاني عشر.

10. سوق السحرة في لومي
تقع سوق السحرة في لومي، عاصمة توغو، وإذا كنتم من محبي السحر فهنا هو مكانكم المفضل. هنا سوق مرعبة تبيع مختلف المنتجات التي تستخدم في السحر الأسود.