فورد موستانغ الجديدة.. سيارة قوية بتصميم أنيق وجذاب

كشفت شركة فورد عن إطلاقها لسيارة موستانغ المكشوفة الجديدة الخاصة بالأسواق الأوروبية والتي تتميز بتصميم أنيق وجذاب ومحرك متطور وتقنيات متطورة لمساعدة السائق والمزيد من خيارات التخصيص للسيارة الرياضية المبدعة. وتأتي السيارة بأحد عشر لوناً مختلفاً وخيارات مختلفة للعجلات.

ستكون الموستانغ الجديدة مزودة بمحرك من ثماني إسطوانات بسعة 5 ليتر والذي يوفر قوة 450 حصاناً متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من عشر سرعات. وقد تم ضبط السيارة لتتناسب توقعات القيادة الأوروبية وتصميم داخلي معاصر وراقي ومكسوة من الداخل بالجلد الناعم ومزودة بشاشة لمس من قياس 12 بوصة متصلة بجميع الأجهزة الرقمية للحصول على تجربة غير اعتيادية للركاب.

تمتلك السيارة مظهراً خارجياً أنيقاً حافظت خلاله على الطابع الموستانغ الذي امتد على أكثر من 50 عاماً، ويأتي غطاء السيارة بعدد أقل من فتحات التهوية المتكاملة، وتتميز المصابيح الأمامية المزودة بتقنية الليد وقد أعيد تركيب الحواف لتعكس شكل شبه منحرف للشبكة العلوية، ومزودة النسخة القياسية بعجلات من قياس 19 إنش.

يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديدة كفاءة أكبر في استهلاك الوقود بالإضافة إلى دوره في تحسين تسارع السيارة، ويتيح نظام التحكم الإلكتروني في علبة السرعة الإعدادات التي تحسن الأداء في وضعيات القيادة المختلفة. وحصلت السيارة على أعلى معايير السلامة وأفضل تقنيات مساعدة السائق كنظام الكشف عن المشاة ونظام تخفيف الإصطدامات الأمامية، إلى جانب تقنيات التحكم في السرعة والتكيف التي تساعد السائقين في الحفاظ على مسافة مناسبة مع باقي السيارات على الطريق.

وتتميز فورد موستانغ بنظام الإتصالات والترفيه سينك 3 الذي يسمح بالتحكم بالهواتف الذكية والصوت والملاحة والمهام المناخية مع أوامر صوتية حوارية والمتوافق مع نظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومن جهة أخرى، سيتم طرح السيارة في الأسواق الأوروبية في بداية العام 2018.