هوندا سيفيك 2018.. تضمن لك تجربة قيادة مذهلة

أطلقت شركة هوندا اليابانية سيارتها الجديدة هوندا سيفيك Type R لعام 2018 التي تم تصميمها بشكل جديد كلياً وقد تم تطويرها بالتوازي مع سيارة هوندا هاتشباك سيفيك وحصلت على العديد من المزايا الجديدة التي تجمع بين الهيكل الصلب والخفيف وديناميكات الهوائية التي توفر تجربة قيادة مذهلة.

 

ولقد جاء الهيكل الصلب والمتين ذو الوزن الخفيف للغاية نتيجة تقنيات هندسية مبتكرة وجديدة حيث يعمل نظام التعليق الأمامي ذو المحور الثنائي المتطور على تقليل عزم السيارة عند المنعظفات مما يزيد في ثباتها، ويعزز الجزء الخلفي بنظام التعليق المتعدد الوصلات Type R راحة أكبر للركاب واستقرار أفضل للسيارة عند القيادة بسرعات عالية.

زودت السيارة بمحرك VTEC توربو بسعة 2 ليتر يولد قوة 320 حصاناً ويقدر عزم الدوران 400 نيوتن متر يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات يتميز بالدقة والسلاسة ، كما يصل تسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كيلومتر بالساعة في 5.7 ثانية، أما السرعة القصوى للسيارة تبلغ 272 كيلومتر بالساعة مما يجعلها الأسرع في فئتها.

 

وحصلت السيارة أيضاً على تصميم خارجي مذهل يبرز في شبكة التهوية الأمامية ذات اللون الأسود والجناح الخلفي الكبير المثبت على الغطاء الخلفي والذي يزيد من الاستقرار أثناء تدفق الهواء للخلف ويولد قوة سفلية إضافية على المحور الخلفي. وتسهم الإضافات الأمامية كالأرضية الجديدة في إنسيابية السيارة وتدفق الهواء تحت السيارة، ويساعد المصد الأمامي على تثبيط الإضطراب الجوي حول العجلات الأمامية.