5 أسباب ستدفعك للعمل في السويد

إن الهجرة للعمل أصبحت من أكثر أسباب الهجرة أنتشارا منذ بداية القرن الواحد وعشرون، فيسعى لجميع للعثور على دولة يتمكن فيها من العمل بحرية بعيدًا عن التفرقة العنصرية ويحصل فيها على كافة حقوقة كعامل دون تفريق وتمييز.

ولكن ما لا تعله أن السويد أكثر الدول إغراءًا للسفر إليها من أجل العمل، فهناك العديد من المميزات التي يحصل عليها العاملين هناك قد تدفعك للسفر إليها.

 

تمتع العاملين بحقوق قوية

حقوق العمال هي واحدة من الركائز الأساسية لسوق العمل السويدية الحديث، كما تأتي صحة وسلامة الموظفين في المقام الأول، حيث يحصل الموظفحتى وإن كان لا يحمل الجنسية السويدية على الدعم النقابي، فكافة حقوق العاملين محفوظة و يحصلون عليها دون عناء.

المساواة شيء أساسي

وتكفل تشريعات السويد المناهضة للتمييز أن لكل شخص الحق في أن يعامل على قدم المساواة بغض النظر عن الأصل العرقي أو الدين أو الجنس أو السن أو الميول الجنسية أو الإعاقة الوظيفية، لذلك إذا كنت ترغب في العمل في السويد فلا تقلق من التفرقة العنصرية والجنسية فلا مكان لها هناك.

يمكن لعائلتك الحصول على تصاريح إقامة

وتمتد السياسات التي تركز على الأسرة لتشمل أنظمة الهجرة؛ حيث إنه عند التقدم للحصول على تصريح عمل، يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على تصاريح إقامة لأسرتك بما في ذلك أسرتك والأطفال غير المتزوجين الذين تكون أعمارهم أقل من 21 عاما، كما يمكن لأفراد عائلتك البدء في العمل أو الدراسة على الفور عند الوصول إلى السويد.

 

الابتكار له قيمة عالية
وتشجع السويد الابتكار، حيث أن الشركات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الطاقة تكون دائمًا طليعة التنمية المستدامة والتقدم التكنولوجي، فهناك الكثير من الشركات التي تشجع الأبتكار و تعطي مبتكرها التشديع المادي و المعنوي مهما كان جنسيته أو عرقه أو ديانته مثل إيكيا، إريكسون و سبوتيفي .

وتؤكد التصنيفات الدولية مثل مؤشر الابتكار العالمي أن السويد رائدة في الابتكار.

شمولك في نظام الرعاية الإجتماعية
بالإضافة إلى حقوقك المهنية، فإن السويد بالرعاية الإجتماعية الشاملة للعاملين داخل بلدها، فلا داعي للقلق حول تكلفة الرعاية الصحية ورعاية الأطفال أو تعليم أطفالك، حيث أن إعانات الدولة تجعل هذه الجوانب وغيرها من جوانب الحياة ميسورة التكلفة، .

كما تقدم الدورة أجازة 18 شهرا من الإجازة مدفوعة الأجر للوالدين لكل طفل، بالإضافة إلى الأجازة الصحية، فيمكنك التركيز على صحتك فقط في حالة مرضك.