النسخة الرياضية المنقحة.. فولكس واغن غولف تي سي أر 2018

 تعتبر سلسلة سباقات التورينغ كار الدولية التي تحت اسم “تي سي أر” من اكثر رياضة السيارات شعبية بين الهواة والسائقين وحتى الجمهور. وذلك بسبب كون مفهومها يركّز على السيارات المنخفضة التكلفة وأيضا انخفاض تكلفة الدخول والمشاركة في البطولة.

أما المواصفات فهي على الشكل التالي: محرك بسعة 2.0 ليتر من أربع أسطوانات بمعدل قوة لا يزيد عن 350 حصان، وبنظام دفع في العجلات الأمامية عن طريق علبة تروس من ست نسب متسلسلة. ويجب أن يكون الحد الأدنى للوزن 1260 كلغ مع السائق.

وتعتبر فولكس واغن غولف تي سي ار من اهم السيارات المشاركة في هذه البطولة حيث حصلت العام الماضي على لقبين فيها. ولهذا العام اعلنت فولكس واغن عن المواصفات والتعديلات التي ادخلتها على هذه السيارة لعام 2018 حيث تم عرضها في معرض ايسين للسيارات في المانيا.

من الخارج تلقت غولف تي سي أر عمليات تجميل جعلتها مشابهة بالتعديلات التي تلقتها هذا العام سيارة غولف الخاصة بالشوارع. كما تم تحسين قوة الضغط السفلية في السيارة وتحسين قوة السحب.

بقي محركها بسعة 2.0 ليتر من 4 اسطوانات ولكنها أصبحت أعرض بستة بوصات. وتمتلك عجلات رياضية بقياس 18 بوصة خاصة بالسباقات وتم تجريد المقصورة من كل الكماليات حبث تم الابقاء فقط على الضروريات.

تصل قوة المحرك الى 350 حصان و420 نيوتن متر وعملت الانسيابية المحسنة على تفعيل قوة السحب في السيارة والقوة السفلية لتأمين ثبات اضافي داخل المنعطفات. كما تم تعديل فعالية علبة التروس المتتالية ونظام التوجيه الكهربائي. التسارع من – الى 100 كلم يتم في خلال 5.2 ثوان.

يذكر ان فولكس واغن باعت الى الان 20 نسخة من غولف تي سي ار منذ اطلاقها العام الماضي وتتوقع ان تبيع السنة أيضا 30 نسخة. اما سعر هذه السيارة فيبلغ حوالي 90 الف يورو. اما منافساتها المباشرة فهي مع كل من اودي ار اس 3 ال ام اس و سيات كوبرا ايفو 17 الجديدة.