مدينة خليجية واحدة تجذب 16 مليون سائح

 

احتلّت مدينة خليجية واحدة مكانة متميزة، ضمن تصنيف جديد يرصد أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تفوقت على مدن كبرى وعواصم عالمية مهمة بينها طوكيو ونيويورك وميامي وإسطنبول وسول، المشهورة بجذب الزوار.

وتربَّعت مدينة “دبي” الإماراتية على عرش المدن العربية الأكثر جذبًا للسياح على الإطلاق في العام 2017، وجاءت في المرتبة الرابعة عالميًّا (بحسب تصنيف لشركة ماسترد كارد العالمية)، بعدما نجحت في اجتذاب 16 مليون زائر.

ووفقًا للتصنيف السنوي (أوردت العربية مقتطفات منه)، فإن دبي المدينة العربية الوحيدة التي حجزت لها مكانًا بين الوجهات العشر الأكثر جذبًا للسياح في العالم، بحسب مؤشر “ماستر كارد” بخصوص 132 مدينة عالمية يقصدها السياح.

وجاءت “بانكوك” التايلاندية في المركز الأول (20.2 مليون زائر)، ولندن البريطانية في المركز الثاني (20 مليون زائر)، وباريس في الترتب الثالث (16.1 مليون زائر)، ثم مدينة دبي في المركز الرابع، وسنغافورا في المركز الخامس (13.45 مليون زائر).

وحلّت طوكيو سادسًا (12.5 مليون سائح)، وسيول الكورية الجنوبية، سابعًا (12.44 مليون سائح) ونيويورك، ثامنًا (12.4 مليون سائح)، وكوالالمبور الماليزية تاسعًا (12.1 مليون سائح)، وهونج كونج (9.25 مليون سائح).

ويعتمد التصنيف الذي يصدر سنويًّا على احتساب أعداد الزوار الذين يقصدون هذه المدن من خارج الدولة التي تقع فيها هذه المدينة، شريطة أن يكونوا قد أمضوا فيها ليلة واحدة أو أكثر.