مرسيدس أي أم جي35 2019 الشقيقة الأصغر الجديدة

اقترب موعد اطلاق مرسيدس الفئة أي المدمجة الصغيرة بجيلها الثالث الذي ظهرت بالفعل منه النسخة الاختبارية الخاصة بنسخة السيدان الجديدة.

واليوم صرح “توبياس موايرس” مدير مرسيدس “آي أم جي” لمجلة “توب غير” أنا سيارة “آي كلاس” الثانية من “آي أم جي” ستحمل إسم “آي 35” وليس “آي 40” كما كان معتقداً.

ستكون هذه السيارة تحت سيارة القمة “آي 45” وستأتي لتتنافس مع كل من “أودي أس 3” و “فولكس واغن غولف أر”.

طراز أي 35 سيكون الطراز الرياضي الوسطي وسنتمكن من تمييز فتحات الهواء الاكبر حجما ومخارج العوادم المزدوجة. والعجلات الرياضية والمكابح الضخمة. ومن هذه الصور وغيرها ستكون سيارة الجيل الثالث من اي كلاس أكبر حجما وبالتالي أوسع ويظهر هذا الامر جليا مع الأبواب الخلفية الأطول ويبدو السقف أكثر انحناء مما يدل على التصميم الرياضي.

سيتم تصميم سيارة اي كلاس هاتشباك الجديدة على منصة مرسيدس بنز ام اف اي 2 وستكون أخف وزنا بحوالي 50 كلغ من السيارة الحالية وستكون أوسع وأكبر من الطراز الحالي خصوصاً من ناحية الأبواب الخلفية التي زاد طولها.  وأسماها “مواريس” الشقيق الأصغر ل “آي 45″، موضحاً أن سعرها سيكون مقبولاً وبالطبع أداءها سيكون أكل من شقيقتها. وستأتي السيارة مجهزة بمحرك توربو مؤلف من أربع أسطوانات متتالية وتقول التقارير أن القوة ستصل إلى 350 حصان.

الاطلاق الرسمي لمرسيدس بنز أي كلاس سيكون في معرض جنيف الدولي في بداية عام 2018.