منذ إعلان شركة الهواتف هواوي عن سلسلته الأخيرة Mate 10 في أكتوبر الماضي، وطرحها في الأسواق مطلع الشهر الجاري نوفمبر، وهي تحقق نجاحًا مبهرًا وتحدث تأثيرًا مرضيًا لدى الجمهور، وكان أبرز نجاح من نصيب هاتف Mate 10 Pro، والذي حقق رقمًا قياسيًا جديدًا.

وقالت هواوي إن هاتفها Mate 10 Pro حقق رقمًا قياسيًا بتخطيه نسبة 100% من الطلبات المسبقة للشراء، محطمًا الأرقام القياسية في الطلبات المسبقة في غرب أوروبا، وهو الهاتف الذي بلغ سعره 916 دولار أمريكي وقت طرحه الشهر الجاري، وهو السعر الذي هبط إلى 833 دولار أمريكي، ما زاد معدل الطلب عليه، وهو ما رأيناه قد تجاوز 100% من المتوفر من وحداته، لدول غرب أوروبا، وهو أمر رائع ومبشر لسلسلة الشركة الأخيرة.

الهاتف متوفر كذلك في الصين حاليًا، وسيصل قريبًا إلى مناطق أخرى من العالم، وتستعد الشركة الصينية هواوي لإعلان طرح الهاتف قريبًا في الولايات المتحدة.

ويأتي Mate 10 Pro مع شاشة من نوع AMOLED تدعم اللمس المتعدد بقياس 6 بوصة، ودقة 1080 × 2160 بكسل، مع كثافة بيكسلات 402 بكسل لكل البوصة، وهي تدعم تقنية عرض الـ HDR من الإصدار العاشر، ومستشعر للضوء يقوم بتغيير درجة السطوع حسب البيئة المحيطة، مع طبقة خارجية من زجاج كورنينج الغوريلا.

 

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 و 20 ميجابكسل للعدسة الأولى والثانية، وكلاهما يأتي بفتحة f/1.6 للعدستين، وهي فتحة عدسة رائعة للغاية، وهي أفضل ما وصلت له كاميرات الهواتف الذكية إلى الآن، كما أنها تأتي من نوع Leica، وكل ذلك يأتي مع فلاش LED مزدوج يسمح بالتصوير الجيد في الإضاءات الخافتة، تأتي مع خاصية التقريب المضاعف للعدسة الثانية، وخاصية ضبط البعد البؤري للعدسة بالليزر، وخاصية التثبيت البصري OIS وخاصية التصوير بتقنية الـ HDR، وخاصية التحديد الجغرافي للصور على الخريطة، ووضعية التصوير البانورامي، بالإضافة لخصائص التصوير بتقنية البورتريه، مع أجهزة استشعار CMOS و BSI لالتقاط الأضواء الخلفية في الصورة، أما بالنسبة لتسجيل الفيديو على هذه الكاميرا، فهو يأتي بجودة 2160 بكسل، وسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، أو بجودة 1080 بكسل، وسرعة 30 أو 60 إطار في الثانية. وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بعدسة أحادية بدقة 8 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.0.

يأتي الهاتف Mate 10 Pro مع معالج ثماني النواة من نوع Hisilicon Kirin 970 (بتقنية 10 نانومتر)، وينقسم إلى معالج رباعي النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز Cortex-A73، ومعالج رباعي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز Cortex-A53، مع معالج رسوميات Mali-G72 MP12 بـ 12 نواة، مع ذاكرة وصول عشوائي، بسعتي 4 أو 6 جيجابايت (رام)، وكذلك الذاكرة الداخلية، فهي تأتي بسعتين مختلفتين، وهما 64 أو 128 جيجابايت، ولكن الهاتف للأسف لا يدعم منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل الأندرويد إصدار (أوريو) 8.0.
يأتي الهاتف مع بطارية من الليثيوم بوليمر بسعة 4000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم تقنية الشحن السريع من هواوي، تصل لنسبة 58% من إجمالي الطاقة في 30 دقيقة

يبدأ سعر الهاتف Mate 10 Pro من 940 دولار أمريكي، ما يعادل 16630 جنيه مصري، و 3540 ريال سعودي، و 3460 درهم إماراتي بحسب أسعار الصرف.

* أسعار الهواتف الذكية المذكورة في المقال هي الأسعار المعلنة وقت إصدارها، والأسعار تتغير صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

Related image


Related image
Image result for mate 10 pro