إطلاق هاتف سامسونج جالكسي X القابل للطي في 2018

 

 

تم تسريب معلومات لأول مرة عن هاتف جالكسي X في سبتمبر الماضي وتلا ذلك تأكيد من سامسونج، والآن ظهرت معلومات أنه من الممكن إطلاق هذا الهاتف العام القادم. وقد صرح مصدر المعلومات أن هاتف جالكسي X سيكون هاتف قابل للطي، حيث تحاول سامسونج أن تكون رائدة في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي.

ويبدو أن هناك سوق قادم للهواتف الذكية، حيث تقدم ضعف مساحة الشاشة بدون زيادة السماكة بشكل كبير. وكانت سامسونج قد قدمت مفهوم الهواتف القابلة للطي منذ عدة سنوات، وكل العلامات تُشير إلى أنها ستُطلق نسختها الخاصة تحت اسم جالكسي X.

وأشارت مصادر بداخل الصناعة إلى أن سامسونج قد تُطلق هذا الهاتف عام 2018، وهو الادعاء الذي جاء بسبب بيان سامسونج الذي أصدرته منذ عدة أشهر الذي أوضحت فيه أنها تهدف لإطلاق هاتف قابل للطي العام المقبل. لكن ما يعتبر أكثر أهمية للشركة هو الشاشات القابلة للطي، والتي يمكن أن تتفوق شركة LG للشاشات المنافسة لتهيمن في سوق الهواتف القادمة القابلة للطي.

ومن المتوقع أن يزيد الطلب على الهواتف القابلة للطي في السنوات المقبلة، والذي قد يقدم العديد من المزايا المحتملة مثل تقاسم الشاشة، وظائف تُشبه وظائف الحاسب اللوحي والعديد من المزايا الأخرى. هاتف رائد قابل للطي من سامسونج سيحصل على اهتمام كبير لتصميمه؛ لكن من غير المعروف ما إذا كان سيجذب المشترين.

وتدعي المصادر أن سامسونج تقوم بتطوير شاشة قابلة للطي مع انحناء 1.0R، مما يعني أنه يمكن طيه تمامًا كقطعة من الورق؛ لكن من غير الواضح ما هو التصميم الذي ستتبعه سامسونج في هاتف جالكسي X.

أحد الشائعات تُشير إلى إمكانية تقديم تصميم هاتف قابل للطي يمنح المستخدم ضعف الشاشة حين فتحه بشكل كامل ولكن يحتفظ بحجم هاتف تقليدي حين طيه، وأحد التصميمات المحتملة الأخرى تُشير إلى هاتف بحجم هاتف تقليدي لكن يمكن طيه من المنتصف ما يجعله مضغوط أكثر في حين عدم الاستخدام. وتُظهر الصور المرفقة مفهوم تصميم لما يمكن أن يبدو عليه هاتف جالكسي X.

 

 

Galaxy X folding phone

samsung_folding_phone