هكذا تضيفين لمسة معاصرة لديكور منزلك الكلاسيكي

الديكور الكلاسيكي من أكثر طرز الديكورات تفضيلاً لدى الكثير من الناس، لما يحمله من طابع فخم وأناقة باذخة. ولكن ذلك لا يمنع أن تميلي لإضافة لمحة معاصرة، ذات روح عصرية جريئة تطعّم ديكورات منزلك وتضفي عليها حيوية.
وإن كنت تفكرين في كيفية تنفيذ هذا المزيج، نقدّم لك نصائح خبراء الديكور للمزج بين هذين الطرازين في نفس المكان.
الستائر
استخدمي ستائر ذات نقشات جريئة، أو خطوط هندسية، أو أنماط غير تقليدية، لكي تعمل كلمسة جريئة وعصرية في خلفية غرفتك الكلاسيكية الطابع.
نقطة لون
أضيفي اللون لغرفتك الكلاسيكية التي تغلب عليها الألوان المحايدة أو اللون الأبيض. مثل سجادة ذات نقوش وألوان متعددة، أو “بوف” زاهي الألوان، أو انثري عدة وسائد من ألوان متباينة مع ألوان الغرفة، لتخلقي نقطاً أو بقعاً لونية تجذب العين مع خلفية من الألوان المحايدة.
الأجهزة
انتقاء أجهزة المنزل من طرز حديثة ذات ألوان غير تقليدية (مثل الفضي أو بلون الصلب الخام وغيرها) وتوزيعها بشكل متناغم في المطبخ على سبيل المثال، يعطي لمسة عصرية على المطبخ الكلاسيكي بدون شك، ودون أن تغامري كثيراً في قطع أثاث غير محسوبة.
تباين الخامات
غالباً ما تهيمن الخامات الطبيعية مثل الخشب، المخمل، الرخام، وما شابهها على الديكور الكلاسيكي. أضيفي لمسة عصرية من خامات مصنعة مثل درابزين من صلب مزخرف مثلاً، أو شكلي جزءاً من الجدار بالطوب الزجاجي، أو أضيفي كرسياً جانبياً أو وسائد من الجلد بجوار أريكة من المخمل.
النجف
غيري النجف أو وحدات الإضاءة ذات التصميم الكلاسيكي، إلى أخرى ذات تصميم معاصر تجريدي أو غير تقليدي، سيلفت النظر إلى حيوية غرفتك، ويجدد روحها.
قطع بسيطة
أضيفي كرسيّاً أو طاولة جانبية أو أيّ قطعة أثاث صغيرة ذات تصميم بسيط غير متكلف أو مزخرف، من خطوط واضحة، ليبرز أناقة الديكور الكلاسيكي لبقيّة مكونات الغرفة.
القطع الفنية
انثري لوحات أو قطعاً فنية ذات تصاميم ومفاهيم معاصرة، سواء في خطوطها أو تكويناتها أو ألوانها، لتخلق تضاداً فنّياً يبرز كلاسيكية أثاث الغرفة الأساسي، ويعكس روحك المنطلقة الجريئة في الآن نفسه.