هل ستتفوق هذه السيارة الكهربائية على تيسلا؟

 

كشفت شركة لوسيد موتورز الحديثة العهد في عالم السيارات عن طرازها الأول على الإطلاق، والذي سيحمل اسم أير، علماً بأنه لا يعتبر النهائي إنما التمهيدي للطراز المعد للإنتاج التجاري والذي سيطرق أبواب الأسواق في العام 2018.

وتحاول لوسيد موتورز وهي شركة أمريكية  متخصصة بالسيارات الكهربائية أن تنافس أسماء بارزة مثل تيسلا في عالم السيارات الكهربائية، لذلك قامت بعرض سيارتها الجديدة أير التي ينتظر أن تنافس سيارة تيسلا موديل S بحسب بلومبيرغ.

وتتميز الخطوط الخارجية للسيارة بأكثر من مميزة وهي لافتة للأنظار مع مصابيح أمامية بتقنية LED، ورغم محاكاتها للمستقبل إلا أنها مشبعة بالأناقة، وهذا ما يدل على جدية لوسيد.

أما الزجاج الأمامي فهو متصل مع السقف الزجاجي بطريقة فريدة، فيما تتمتع المقصورة بفخامة من المستوى الرفيع مع مقاعد خلفية منفصلة ومحاطة بمساحة رحبة للغاية، كما يُحسب لـ لوسيد التصميم الأكثر من رائع والأكثر من أنيق للوحة القيادة.

وأكثر ما يميز السيارة منظومتها الكهربائية المكونة من محركين كهربائيين، الأول يمد المحور الأمامي بالحركة والثانية المحور الخلفي لتوفير نظام دفع رباعي. ولكن كم تبلغ القوة الإجمالية لهما؟ ليست بالكثيرة 1,000 حصان فقط لا غير. ولا عجب بعد ذلك أن تتمكن لوسيد أير من الانطلاق إلى سرعة 100 كلم/س في أقل من 3 ثوان.

ويمكن للعملاء مستقبلاً الاختبار ما بين بطارية باستطاعة 100 أو 130 كيلو واط، وهذه الأخيرة يمكنها تزويد السيارة بالطاقة لمسافة تصل إلى قرابة 650 كلم بالشحنة الواحدة، وهذا رقم أكثر من ممتاز.