خليفة الاسطورة 288 جي تي أو قادمة بقوة تفوق ال 700 حصان.. فيراري 488 جي تي أو 2019

يبدو ان  سيارة فيراري 488 جي تي بي التي تم رصدها تجري التجارب عدة مرات مموهة والتي ظهرت مدعومة بنظام “كيرز” اي نظام استعادة الطاقة المطور في رياضية الفورمولا 1 والموجود فقط على سيارة لافيراري،والذي يعني قوة اضافية لا يستهان بها.

فقد تم رصد هذه السيارة مجدداُ حيث أكد عدد من المواقع ان السيارة أصبحت شبه جاهزة للاصدار، وأصبح من شبه المؤكد انها ستدعى: “فيراري 488 جي تي أو” تيمناً بعدة سيارات حملت هذا الاسم أهم 250 جي تي أو ومؤخراً 599 جي تي أو والأهم 288 جي تي أو الشهيرة والمحبوبة من كثيرين من جيل الثمانينات والتي تشبه هذه السيارة القادمة خصوصاً من حيث مواصفات التوربو والمحرك الوسطي.

ومن خلال الصور الأخيرة تبدو السيارة متميزة عن طراز جي تي بي بمقدمة أكثر حدية وهجومية. وستكون جي تي أو أيضا أخف وزنا ومتميزة بتطويرا انسيابية.

يذكر ان اسم جي تي أو اطلق على أشهر وأغلى طرازات فيراري عبر التاريخ ومن سيارة الخمسينات الشهيرة 250 جي تي أو التي فاق سعرها الخمسة وخمسين مليون دولار في اخر صفقة بيعت من خلالها.

للتذكير ايضا نظام الكيرز هو نظام يعمل على تخزين الطاقة المنبعثة من من المكابح بهدف استعمالها مجددا كقوة دفع اضافية للسيارة.

المحرك في السيارة الأصلية مؤلف من 8 اسطوانات بشكل “في” وبسعة 3.9 ليتر مع التوربو المزدوج (توين توربو) قادر على اطلاق قوة تصل الى 660 حصان عند 8،000 دورة في الدقيقة و760 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة.  ومع الكيرز يتوقع ان ترتفع القوة الى حدود ال 700 حصان ومن الممكن ان تصل الى 740 حصان.