لوضع النقط على الحروف.. مرسيدس بنز أُي كلاس سيدان 2019

Mercedes-Benz auf der Auto Shanghai 2017: Dr. Dieter Zetsche, Vorstandsvorsitzender der Daimler AG und Leiter Mercedes-Benz Cars, präsentiert die neue Mercedes-Benz S-Klasse auf der Pressekonferenz in Shanghai. ;Kraftstoffverbrauch kombiniert: 9,3 – 8,9 l/100 km; CO2-Emissionen kombiniert: 209 - 203 g/km* Mercedes-Benz at the Auto Shanghai 2017: Dr. Dieter Zetsche, Chairman of the Board of Management of Daimler AG and Head of Mercedes-Benz Cars, presenting the new S-Class at the Mercedes-Benz press conference in Shanghai.;Fuel consumption combined: 9.3 – 8.9 l/100 km; CO2 emissions combined: 209 - 203 g/km*

 خلال احداث معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2017 فاجأت شركة مرسيدس بنز الجميع باطلاق سيارة اي كلاس سيدان كسيارة اختبارية، مشيرة بذلك الى نيتها بتوسيع نطاق منافستها خصوصا مع أودي في فئة سيارات السيدان الصغيرة مع أي3 سيدان وبي ام دبليو الفئة الأولى سيدان التي تم اطلاقها في الصين ومن المتوقع ان تنتقل الى أسواق اخرى.

ومؤخرا تمكن العديد من المواقع من رصد النسخة الخاصة بالانتاج من هذه السيارة تجري التجارب مموهة بالكامل ولكن مثبّتة الأراء القائلة انها ستتحول الى الانتاج وقريبا جدا مع نسخة الهاتشباك التي ستمثل الجيل الثالث من كلاس أَي. وستكون كما يبدو هذه السيارة شبيهة تماماً بالسيارة الاختبارية التي تم اصدارها.

كانت مرسيدس بنز اي سيدان الاختبارية شبيهة بنمطها العام قليلا بسيارة مرسيدس اي ام جي كونسبت الجديدة وبشبكة التهوئة التي تميز سيارات مرسيدس الأجدد أي شبكة باناميركانا، وتتميز أيضا بتصميم المصابيح الأمامية المثلث الشكل والاضاءة الأرجوانية الخاصة، اما نسخة الانتاج فمن المتوقع ان تكون أكثر واقعية وأقل حدّة من التصميم الخاص بالسيارة الاختبارية.

وتظهر أيضا على النسخة الاختبارية في الأمام ماخذ الهواء الكبيرة والواضحة، والمرايا الجانبية الرفيعة وقبضات الأبواب المدمجة داخل الجسم، بالاضافة الى أقواس العجلات العريضة التي تضفي نفسا رياضيا مميزا على السيدان الصغيرة. اما العجلات فتأتي بقياس 20 بوصة، اما في الخلف فتتشابه السيارة قليلا مع سيارة سي ال اي الحالية.

أيضاً في الداخل تظهر شاشات العرض والتحكم أم بي يو أكس والتي هي كناية عن دمج شاشتي المعلومات والترفيه مع شاشة العدادات كمثل الموجودة في أِي كلاس الجديدة الفاخرة. يذكر ان مرسيدس أصدرت الصور الرسمية لمقصورة أي كلاس هاتشباك والتي ستكون تقريباً نفسها في فئة السيدان.

لمقصورة تظهر مألوفة كونها تستعير الكثير من السيدان الفخمة أِي كلاس وحتى من أس كلاس، خصوصاً الشاشتين المسطحتين وخمسة فتحات تهوئة وعجلة القيادة هي نفسها الموجودة على أس كلاس.

وستتوفر شاشة العدادات يثلاثة فئات بحسب فئة السيارة. ونذكر بأن الشاشة الأولى تحل مكان لوحة العدادت والشاشة الثانية خاصة بنظام المعلوماتية والترفيه.

وستتوفر السيارة أيضا مع خاصية التدليك في المقاعد ونظام اضاءة محيطة داخلية مدعوم ب 64 مصباح بتقنية ليد.  كما أصبحت المرايا الجانبية موصولة بالأبواب بدل من تركبيها على عواميد الأبواب مما سيحسن مجالات الرؤية كثيراً.

سيتم تصميم سيارة اي كلاس الجديدة على منصة مرسيدس بنز ام اف اي 2 وستكون مميزة بخفة وزنها وسيتم تصميم كل من اي كلاس هاتشباك وبي كلاس وسي أل أي وجي أل أي وجي أل بي.

وستكون هذه السيارة الفئة الأصغر من سي ال أي والتي ستتميز بطابع السيدان الكلاسكي أكثر من سي ال أي التي تعتبر من سيارات السيدان كوبيه الحديثة العهد تماما مثل سيارة أِي كلاس سيدان وسيارة سي ال اس.

النسخات العادية من مرسيدس بنز أي كلاس ستكون: اي 220 واي 200 واي 180 وبين العالية الأداء اي45 مرسيدس اي ام جي اي35 القادمة لمنافسة أودي اس3 .

الفئة العالية الأداء اي45 فستكون بقوة تتجاوز ال 400 حصان حيث أكد مدير فرع أي ام جي في شركة مرسيدس توبايس موريس ان الجيل الجديد القادم من الهاتش المثيرة اي 45 سيتميز بقوة تفوق ال 400 حصان. وأتت هذه التصريحات بعد أسابيع قليلة من اصدار شركة أودي لسيارة ار اس 3 بتعديلات جديدة صاروخية أوصلتها الى قوة 395 حصان مما جعلها تتخطى ال اي 45 بحوالي 14 حصان.

أما فئة أي35  الشقيق الأصغر ل “آي 45″فستأتي مجهزة بمحرك توربو مؤلف من أربع أسطوانات متتالية وتقول التقارير أن القوة ستصل إلى 350 حصان.

من المرجح ان يتم تصنيع هذه السيارة في مصنع مرسيدس الجديد في المكسيك والمشترك مع شريكتها اليابانية انفينيتي. بالاضافة الى مصانع اخرى في الصين وهنغاريا.