هذا اللون يزيد منزلك تألقاً في 2018

منذ منتصف العام الماضي، وتنبّؤات خبراء الديكور والتصميم الداخلي بصيحات ألوان دهانات وديكورات عام 2018 بدأت بالظهور. والآن بدأت هذه الصيحات بالانتشار وتأكيد التنبؤات.

وأبرز تلك الألوان انتشاراً على الساحة، هو لون “Sage” أو الأخضر الرمادي، بدرجاته التي تتراوح بين الميل إلى الأخضر أكثر، أو إلى الرمادي أكثر، ولكنها في كلّ الدرجات تمنحك لوناً باستيلياً هادئاً، يعمل كخلفية تبرز جمال وأناقة أثاثك.

ولا يتوقف استخدام هذا اللون الجديد على دهانات الجدران فقط، بل يصل إلى ألوان الأثاث نفسها. سواء في خامات التنجيد للأرائك والكراسي، أو حتى للوسائد الديكورية. كما بدأ انتشار استخدامه في دهان الأثاثات نفسها، مثل خزائن المطابخ أو الحمامات، أو الأثاثات المكملة الأخرى.

والجميل في استخدامات هذا اللون أنه يتناسب مع مختلف طرز الديكور المختلفة، سواء المعاصرة منها أو التقليدية، وهذا ما يؤكد صفته كلون محايد، ومنافس جديد للأبيض والبيج. كما أنه يعمل على إبراز بقية ألوان مكونات الغرفة، بما فيها السجاد، نظراً لكونه لوناً هادئاً لا يسيطر على ديكور الغرفة وينحي بقية مكوناتها.

ويبدو أنه يتناسب مع مختلف غرف المنزل، سواء في غرف النوم، أو المعيشة، كما يناسب غرفة المكتب، وحتى غرف الأطفال. وذلك غالباً ما سيزيد من انتشاره ورواجه هذا العام.

وإن لم تكوني متأكدة من إجراء مثل هذا التغيير الكبير في ألوان دهانات منزلك، يمكنك تجربة قطع صغيرة لها نفس اللون، من الوسائد أو المفارش، لتعطيك لمحة عن مدى تناسق اللون مع بقية ألوان الغرفة.