Electra Meccanica تقدم سيارة Solo لفرد واحد

 

في أغلب الأحيان تقتصر الرحلة بالسيارة على فرد واحد، وهو ما جعل شركة Electra Meccanica تقدم سيارة Solo الكهربائية ذات المقعد الواحد، والتي تستهدف الركاب الذين لا يحتاجون إلى مقاعد إضافية في سياراتهم. وهي سيارة ثلاثية العجلات تعمل بالبطارية، وتبدو هجين ما بين دراجة ثلاثية العجلات والقرش ذو المطرقة.

electra-meccanica-solo

مقعد السيارة الوحيد مُحاط ببطارية السيارة 16.1kWh lithium-ion، ما يُبقي مركز الجاذبية منخفض لتجربة قيادة ممتعة.

ومن المفترض أن تصل السرعة القصوى السيارة إلى 82 ميل في الساعة (حوالي 132 كيلومتر في الساعة)، وتصل السرعة من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 8 ثواني، بقدرة 82 حصان.

Solo

ووفقًا للشركة فأن مدى السيارة يصل إلى 100 ميل (161 كم) بشحنة كاملة والتي تستغرق 3 ساعات من مخرج طاقة 220 فولت، أو 6 ساعات من مخرج طاقة تقليدي 110 فولت. وحيث أن السائق يُشارك مساحة المقصورة مع البطاريات، فهذا الأمر يترك مجال كبير لحقيبة أمامية وخلفية تدعي الشركة أنها يسعان ما يصل إلى 285 لتر.

cabin

مقصورة السيارة ليست صغيرة كما قد يتوقع البعض، فهي تبدو واسعة بفضل الزجاج الأمامي الطويل وخط كتف يصل لأسفل الزجاج الجانبي. كل أدوات القياس موجودة على شاشة LCD في لوحة القيادة، وستحصل على مفاتيح تبديل كبيرة للأضواء وغيرها من الميزات. كل نماذج السيارة تأتي بنوافذ إلكترونية ومقاعد يتم تسخينها؛ لكن تكييف الهواء اختياري.

يصل طول السيارة إلى 122 بوصة؛ لذا يجب الحذر عند قيادتها على الطرقات السريعة من الشاحنات الكبيرة والصغيرة. وستُباع السيارة بسعر 15500 دولار، ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية التي يمكن دفع سعرها. وأوضحت الشركة أنه سيبدأ شحن الطلبات الجديدة في الربع الرابع من 2018.