طراز الـ”روستيك” الأنيق

طراز الـ”روستيك” أو الطراز الريفي الغربي يعبّر عن فخامة وأناقة لا يمكن إنكارهما، مع بساطة أفكاره وتنويعات ألوانه المحايدة وخاماته الطبيعية. كما يبعث شعوراً وانطباعاً بالدفء في أي غرفة تصمّم على هذا الطراز.

إن كنت تفكرين في تجديد ديكورات إحدى غرف منزلك، وتحويلها لهذا الطراز، فإليك أفكاراً تساعدك على استلهام هذا الطراز في ديكور منزلك.

جدار من خشب
يرتبط هذا الطراز من الديكور بالمنازل المشيّدة من خشب في الجبال في الدول الغربية. ولأن هذا ليس من السهل تحقيقه في منازلنا، يمكنك تبطين جدار في إحدى الغرف، أو أحد أعمدتها بألواح من الخشب، سواء المطليّ بألوان تتماشى مع أثاث الغرفة، أو بلونه الطبيعي لتضفي لمسة “روستيكية” على الغرفة.

مساحات الجلوس
يتميز هذا الطراز أيضاً بتخصيص مساحات كبيرة للجلوس بشكل متقارب، عن طريق الأرائك المجزأة مثلاً، لمزيد من الشعور بالقرب والدفء بين أفراد الأسرة.

عروق الخشب
إضافة عروق من خشب لسقف الغرفة أو الأعمدة، أو تحويل النوافذ إلى نوافذ واسعة بإطارات من الخشب الطبيعي تمنح الغرفة طابعاً جبلياً أو ريفياً لا شك فيه.

الألوان
الطراز الجبلي أو الريفي يتميّز بميله للألوان الترابية الدافئة من درجات البنّي والجملي والطوبي في الأثاث والسجاد، مع لمسات من الخشب الطبيعي لتعزيز طبيعية تلك الألوان. أضيفي المزيد من العمق إلى تلك الألوان بإضاءة دافئة غير مباشرة، وستحوّل غرفتك إلى منتجع جبلي دافئ في قلب شتاء ثلجي.

الخامات
يعتمد هذا الطراز على استخدام خامات طبيعية، أو تبدو طبيعية، مثل الجلد والمخمل والفرو الصناعي أو الطبيعي مثل استخدام جلود أو فرو ماشية مدبوغة، فاعتمديها في أنسجة وخامات مفروشاتك لطابع جبلي أكيد.

الأرضيات
استخدمي الأخشاب الطبيعية أو الأحجار في معالجة الأرضيات للإيحاء بجوّ الأكواخ الجبلية والبيوت الريفية الأوروبية العتيقة، للمسة من أصالة وطبيعية.