أغنى الشخصيات في العالم في 2017

 

وفقًا للبيانات التي نشرها موقع “فوربس” في تقريره السنوي عن أغنى الشخصيات في العالم في عام 2017، فقد سيطر الرجال على المراكز العشرة الأولى بإجمالي ثروة تخطى الـ600 مليار دولار أمريكي.

 

بيل جيتس

يتصدر بيل جيتس قائمة أغنى رجال العالم لعام 2017، بصافي ثروة يبلغ 86 مليار دولار. وهو مؤسس شركة “مايكروسوفت”. وحافظ جيتس على صدارة القائمة على مدار 18 عامًا، وتعادل ثروته 1.82% من إجمالي ثروة أغنى 500 شخص في العالم.

 

وارن بافيت

وارن بافيت

في المرتبة الثانية جاء واحد من أنجح المستثمرين في العالم على الإطلاق. وارن بافيت الذي يمتلك أكثر من 60 شركة في العالم، وكان قد اشترى أول سهم في حياته بعمر 11 عام، ودفع ما عليه من ضرائب وهو لم يتجاوز سن الثالثة عشر. ويمتلك بافيت ما قيمته 75.6 مليار دولار، وكان قد تبرع بأكثر من 99% من ثروته للجمعيات الخيرية بمبلغ يُقدَّر بحوالي 32 مليار دولار.

جيف بيزوس

جيف بيزوس

رئيس شركة أمازون الذي أسسه منذ عام 1994م، احتل المرتبة الثالثة بإجمالي ثروة 72.8 مليار دولار. وكانت ثروته قد زادت بشكلٍ كبير هذا العالم بنحو 27.6 مليار دولار.

أمانسيو أورتيجا

أمانسيو أورتيجا

مؤسس شركة “زارا” للملابس، جاء في المرتبة الرابعة في قائمة أغنى الشخصيات بالعالم في هذا العام. وبلغت ثروته 71.3 مليار دولار.

مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ

مؤسس موقع فيسبوك الاجتماعي الشهير، ارتفعت ثروته هذا العام فقط بنحو 11.4 مليار دولار لتصل إلى ما مجموعه 56 مليار دولار!

كارلوس سليم الحلو

كارلوس الحلو

صاحب شركة “أمريكا موفيل” للاتصالات، الرجل الذي يحمل أصولًا لبنانية عربية جاء في المرتبة السادسة بعد أن خرج من قائمة أغنى 5 شخصيات في العالم. وبلغ إجمالي ثروته لعام 2017 حوالي 54.5 مليار دولار.

لاري إليسون

لاري إليسون

مؤسس شركة “أوراكل”، التي قادها منذ عام 1977م. بلغت ثورته هذا العام 52.2 مليار دولار.

تشارلز كوك

تشارلز كوك

الرئيس التنفيذي لشركة “كوك” للصناعات، وهي ثاتي أكبر شركة أمريكية خاصة تأسست منذ عام 1967م. تبلغ ثروته الإجمالية 48.3 مليار دولار.

ديفيد كوك

دفيد كوك

مع شقيقه تشارلز، يمتلك ديفيد حصة كبيرة في ثاني أكبر شركة أمريكية خاصة للصناعات. وتبلغ قيمة ثورته 48.3 مليار دولار.

مايكل بلومبرج

مايكل بلومبرج

الرئيس التنفيذي لوكالة “بلومبرج” المعنية بالمعلومات والإعلام المالي. وتصل ثروته إلى 47.5 مليار دولار.