مجموعة Weekend Max Mara.. تصاميم ستحملك إلى أجواء البحر وتأتيك بفصل الربيع

رغم أننا ما زلنا في متنصف فصل الشتاء، هذا لا يمنعنا من التحضير للربيع المقبل. إنه الفصل المفضّل لدينا، وكل ما فيه يحيي فينا الرغبة في عيش أروع تجارب الحياة.

نحب الربيع أيضاً لأنه يذكّرنا بالطبيعة النضرة في ربوع المتوسط. تشتهر منطقة المتوسط بربوعها الخضراء وبساتينها الخصبة المليئة بالورود وسواحلها التي تجوبها اليخوت الأنيقة البيضاء. بوحي من هذه الأجواء بالذات، تأتينا التشكيلة الجديدة من مجموعة Weekend Max Mara التي تحمل بصمات ميكول ساباديني، المصوّرة الفوتوغرافية لأرقى الابداعات الفنية من ميلانو، التي غاصت في أرشيف صورها لابتكار مجموعةWeekend Max Mara الصغيرة والمنعشة.
تشتهر ساباديني بصورها الرائعة للأماكن الاستوائية، وفي هذه المجموعة اعتمدت على مشاهد تغمرها الشمس أُخِذت في جزر بحر إيجه. صور، التُقطت في لحظات عابرة خلال رحلاتها لبيوت مطلية بالأبيض، مراكب متهادية ببطء، فسيفساء معقّدة وزهور فوانيا متوسطية فاتنة نُظّمت بعناية أو حُوّلت إلى أنماط مذهلة على يد فنّان.
جاء تصميم الاثني عشرة قطعة في مجموعة Weekend Max Mara، مع التفكير بأيام الاسترخاء الطويلة. صُمِّمت الصور خصيصاً لابتكار ثلاثة توجّهات لهذه الملابس، كما جرى التعامل مع كل قطعة كأنها أحد أعمال ساباديني الفنيّة. رُكّب قميص من البوبلين من القطن بأسلوب الأزياء الرجالية مع صورة مطبوعة رقمياً لمراكب شراعية تحيط بها أنماط من الفاوانيا والفسيفساء. تظهر تيشيرت في كريب دو شين (Crêpe de Chine) من الحرير وبكمين وظهر من جيرسي قطني مع زخارف نباتية مماثلة ومع زينة بالنص الذي عُثر عليه. تتميز تنورة بتصميم ضخم مستوحىً من الخمسينيات وفي بوبلين قطني بصور بيوت مطلية بالأبيض، لمحات من البحر وفوانيا كبيرة الحجم. يغطي بالكامل نمط الزهور بنطلوناً مع خصر عالٍ وساقين واسعتين في كريب دو شين (Crêpe de Chine)، وفستاناً على شكل قميص بالطول الكامل في بوبلين قطني. كذلك، يعمل نمط مشابه مع زخارف نباتية زرقاء وبيضاء، مراكب شراعية وكلمة “LOVE” (حب) مكتوبة بخط أحمر سميك على إضافة لمسة تزيين إلى فستان على شكل تيشيرت بالطول الكامل في كريب دو شين (Crêpe de Chine)، وإلى سراويل واسعة في الأسفل بطول ثلاثة أرباع (kick-flare Capri trousers) في ساتان قطني قابل للتمدد، وأيضاً إلى فستان على شكل قميص بأسلوب الخمسينيات مع تنورة شبه دائرية بالطول الكامل (full, half-wheel skirt). كذلك، ستحصل الأوشحة من الحرير باللون الكريم وحقائب Pasticcino من Weekend Max Mara على نفس الطباعة التي تغطي بالكامل تصاميم من ساباديني.